القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح طريقة جلب ملفات من إستضافة خارجية في HTML

درسنا اليوم حول طريقة جلب ملفات سواء كانت صور أو فيديوهات أو ملفات بصيغ اخرى ، ولكن كيف سأقوم بجلب هذه المفات المخزة بإستضافة ما إلى موقعي وماهو العنصر اللذي يتيح لي  هذه الخاصية أو الميزة الرائعة.

في ماذا قد تنفعني هذه الطريقة ؟

هذه الطريقة يا عزيزي الطالب ستنفعك في العديد من الأمور ، لهذا جلبت لك أمر من هذه الأمور و هو : في بعض الأحيان تريد نشر موقعك على إستضافة مثل بلوجر كما شرحنا لكم في نهاية الدورة و لكن لايمكنك رفع ملفاتك على بلوجر لهذا فهذه الطريقة ستنفعك كثيرا و في بلوجر خصوصا.

لجلب ملفات مخزة بإستضافة مدفوعة أو مجانية يجب عليك إتباع العديد من المراحل و هي كالتالي :

 خطوات و شروط جلب ملفات من إستضتفة مجانية أو مدفوعة

1 / لجلب أي ملفات مخزة من إستضافة ما ، يجب عليك أولا رفع تلك الملفات عل إستضافة مدفوعة أو مجانية لهذا قمت بإختيار لكم أفضل موقع لرفع ملفاتكم عليه مجانا و بسعة 1 جيغا بايت أي يمكنك رفع به العديد من الصور و حتى الفيديوهات و مقاطع الملفات الصوتية و أيضا ملفات اخرى مثل : ملفات HTML أو CSS أو JavaScript أو PHP ا لخ... وهو موقع 000webhost.com

2 / بعدما تم رفع ملفاتنا على إستضافة ما إما مجانية أو مدفوعة ، سننتقل إلى الخطوة الثانية و هي إنشاء العنصر base داخل العنصر head وهذا شرط ضروري ويجب أن يتحقق لربط موقعك مع تلك الملفات.

3 / بعد إنشاء العنصر يجب علينا إضافة له الميزة href لوضع رابط اللإستضافة.

الان أنهينا عملية ربط موقعنا مع الإستضاف المجانية إذا علينا التعرف على رابط تلك الملفات اللتي نريد إدراجها على موقعنا.

4 / لمعرفة رابط تلك الملفات ، ما علينا سوى كتابة إسمها كالعادة مع مصدرها مثال : logo.jpg .

وهكذا تعرفنا على طريقة الإستفادة من إستضافة مجانية و تعلمنا مهمة أو وظيفة العنصر base.

ولكن ليس بعد هناك ملاحظة مهمة جدا و ضرورية و أنت مجبر على إحترامها وهي : أنت عندما تنشأ العنصر base و تضيف به الميزة href مع رابط  الإستضافة  ، فإنك تخبر المتصفح  بأن يجلب لك أي مصدر ملف مطابق لإسمه بتلك الإستضافة ، أي إن تركت العنصر base و قمت بإضافة أي ملف بالمجلد الخاص بموقعك فلن يتم إدراجه أبدا و لتفادي هذه المشكلة عليك إما أن تترك العنصر base كما هو مع إضافة أي ملف تريد إدراجه بتلك الإستضافة أو حدف العنصر base و وضع ملفاتك بمجلد موقعك و تحديد مصدر الملفات كما العادة.

جميع أكواد الدرس


الان أنهينا الدرس و إلى اللقاء في الدرس القادم.



تعليقات