القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم 10 مشاريع بايثون ستجعل منك محترفا لعام 2023

 

best python project in 2022
أفضل 10 مشاريع بايثون ستحسن من أدائك

حاليًا، البايثون هي لغة البرمجة الأكثر إستخدامًا في النظام البيئي التكنولوجي.

البايثون هي واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا في مجال علوم الكمبيوتر الحديث. تحولت ميزات لغة البرمجة هذه إلى اتجاه مستمر في عام 2023 ويتوقع الخبراء أن هذا سوف يذهب إلى أبعد من ذلك. يتزايد الطلب على إعتماد بايثون لأغراض تكنولوجيا المعلومات تدريجياً بسبب طبيعتها الصديقة للمبتدئين للغاية وفائدتها لتطوير تطبيقات تقنية مختلفة. يحاول العديد من الطامحين في تطوير التكنولوجيا والبرمجة تجربة طرق مختلفة لتلائم صناعة التكنولوجيا من خلال الاستفادة من مهاراتهم في البايثون على أكمل وجه في المشاريع والبرامج التطوعية والتدريب الداخلي. يمكن أن يساعد نظام التعلم القائم على مشاريع المحترفين، وخاصة المبتدئين، على تحسين معرفتهم بأحدث التطورات التكنولوجية والتكيف معها. في هذه المقالة، قمنا بإدراج أفضل أفكار مشاريع البايثون التي يمكن للمبتدئين أو حتى المحترفين تجربتها في عام 2022.


لعبة الجلاد

هذه لعبة بايثون كلاسيكية يجربها كل محترف في بايثون أثناء تعلم التطوير من خلال بايثون. إنها تتضمن وحدة بايثون تسمى العشوائية والتي يمكن أن تضمن أرقام التوزيع العشوائي أو الاختيارات في القائمة. في هذه اللعبة، يمكن للمستخدمين إدخال تخمينات بالأحرف، وسيكون لكل مستخدم عدد محدود من التخمينات. يمكنهم أيضًا إنشاء قائمة منظمة مسبقًا بالكلمات التي يمكن للمستخدمين الحصول على الكلمات منها. هذه واحدة من أكثر الألعاب إثارة للإهتمام لبدء تعلم برمجة بايثون.


مولد جنون ليبس

هذا مشروع مثالي للمبتدئين الذين بدأوا رحلاتهم في تطوير البرمجيات. يركز المشروع بشكل أساسي على السلاسل والمتغيرات والتسلسل الذي سيجمع المشاركين لمعالجة البيانات المتكاملة للمستخدم. تم تصميم البرنامج بحيث يتعين على المستخدمين إدخال سلسلة من المدخلات التي سيتم اعتبارها Mad Lib.


عدد التخمين

تخمين الأرقام هي لعبة صغيرة وهي مشروع بايثون بسيط للغاية. يتعين على المشاركين عمل برنامج يختار فيه الكمبيوتر رقمًا عشوائيًا. ثم يحصل المستخدمون على تلميح لتخمين الرقم. في كل مرة يخمن فيها اللاعبون الرقم الخطأ ، تنخفض درجاتهم ويصبح بإمكانهم اختيار دليل آخر. سيحتاجون إلى وظائف لمقارنة الرقم المُدخَل مع الرقم المُخمن لحساب الفرق بين الاثنين ، ثم التحقق مما إذا كان يمكن استخدام الرقم في مشروع بايثون أم لا.


كتاب الاتصال

هذا مشروع بايثون ممتاز للمبتدئين. دفتر جهات الاتصال هو مشروع سطر أوامر حيث سيتعين على المشاركين تصميم تطبيق دفتر جهات اتصال يمكن للمستخدمين استخدامه لحفظ تفاصيل الاتصال والعثور عليها. يجب أن يسمح التطبيق أيضًا للمستخدمين بتحديث معلومات الاتصال وحذف جهات الاتصال وقائمة جهات الاتصال المحفوظة.


تقطيع البريد الإلكتروني

أداة تقطيع البريد الإلكتروني هي مشروع بايثون مناسب له استخدامات عديدة في المستقبل. يساعد البرنامج المستخدمين في الحصول على اسم المستخدم واسم المجال من عنوان بريد إلكتروني. يمكن للمطورين تخصيص التطبيق وإرسال رسالة إلى التاريخ بهذه المعلومات.


القرعة

روك بيبر سيزورس هي لعبة جيدة للمبتدئين لتعلم إستخدام أساسيات بايثون والمفاهيم الأساسية جنبًا إلى جنب مع جزء البرمجة الرسومية. في هذه اللعبة، يقوم لاعبان إما باختيار الحجر أو الورق أو المقص في كل منعطف. هناك دائمًا فائز بدوره عندما يكون لكل منهما أشكال مختلفة. أثناء تنفيذه في واجهة المستخدم الرسومية ، يمكن للمطورين إنشاء أزرار لجميع الرموز الثلاثة واستخدام شروط للتحقق من الفائز.


العد التنازلي

يعد إنشاء عداد للعد التنازلي مشروعًا ممتعًا حيث سيحتاج المشاركون إلى مكتبة بايثون تسمى الوقت والتي ستساعدهم على تعديل الواجهة في كل وحدة زمنية ، أو ثانية أو حتى دقيقة. يمكن تنفيذ هذا المشروع عن طريق إنشاء عناصر واجهة مستخدم للشاشة ومربعات نصية لمدة ساعة أو دقيقة أو ثانية على التوالي. يجب أن يحتوي أيضًا على زر بدء ، والذي أثناء النقر عليه ، يبدأ في تقليل الوقت. تقوم أداة الشاشة بتحديث الوقت كل ثانية وتتوقف عندما يصل الوقت إلى الصفر.


مشروع Tic-Tac-Toe AI Python

في هذا المشروع، سيتعلم المشاركون بناء لعبة تيك تاك تو حيث لا يخسر الكمبيوتر أبدًا. يستخدم المشروع خوارزمية minimax وهي خوارزمية متكررة تستخدم في صنع القرار.


بحث ثنائي

بمساعدة مشروع بايثون البسيط هذا، سيتعلم المبتدئين كيفية تنفيذ خوارزمية التقسيم والقهر التي تسمى البحث الثنائي. هذه خوارزمية بحث شائعة تظهر في مقابلات العمل، ولهذا السبب من الأهمية بمكان معرفة كيفية تنفيذها في الكود.


آلة حاسبة

هذا المشروع رائع للطامحين في البرمجة. إنها صديقة للمبتدئين وستمكنهم من الحصول على خبرة عملية جيدة عبر مكتبة GUI Python. يمكنهم إضافة مربع نص يعرض الأرقام أو النتائج الحالية. وكتقدم، يمكن للمشاركين أيضًا إضافة وظيفة أرقام الفاصلة العائمة وسيتعين عليهم إجراء فحوصات إذا كانت المعاملات صالحة.


مقالات مهمة

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق