القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على مزايا وعيوب الويب 3 الآن؟

what is web 3.0 ?
الويب 3.0، هل هو مهم لنا في البشرية ؟

 للويب 3.0 مزايا وعيوب يجب أن يكون الجميع على دراية بها قبل استخدامه

يؤدي Web 3.0 إلى الجيل الثالث من خدمات الإنترنت لمواقع الويب والتطبيقات ، والتي ستركز على إنشاء المعرفة والويب الدلالي باستخدام فهم المعلومات المعتمد على الآلة. يعد إنشاء مواقع ويب أكثر ذكاءً وترابطًا وانفتاحًا أحد الأهداف الرئيسية للويب 3.0.


نظرًا لأن Web 3.0 لم يتم تطبيقه بعد ، فلا يوجد تعريف واضح. استغرق الأمر أكثر من 10 سنوات للانتقال من Web 1.0 إلى Web 2.0 ، وسيستغرق الأمر على الأقل نفس الوقت ، إن لم يكن أكثر ، لتنفيذ وتحويل الويب بالكامل باستخدام Web 3.0. بغض النظر ، يجري الآن تطوير الابتكارات التي يعتقد قلة من الأفراد أنها ستشكل في النهاية وتميز Web 3.0. تؤثر نقطة الويب 3 0 على الابتكار بطريقتين: الأجهزة المنزلية الرائعة التي تستخدم مؤسسات بعيدة وإنترنت الأشياء (IoT).


إذا تم الحفاظ على نمط التقدم من Web 1.0 ، وهو مزود بيانات مستقر حيث يقرأ الأشخاص المواقع ولكن نادرًا ما يتصلون بها ، إلى Web 2.0 ، وهي شبكة ويب اجتماعية يمكن الوصول إليها تتيح للعملاء التعاون ، فمن المحتمل أن تحدث Web 3.0 ثورة في كل من كيفية إنشاء المواقع وكيف يتفاعل الناس معهم. من المحتمل أنك سمعت مصطلح "الويب 3.0" ينتشر عبر الإنترنت. تشير نقطة الويب 3 0 إلى مرحلة جديدة في تطور الإنترنت. إن التطورات التي تقدمها الويب 3.0 إلى الويب ستدفعها إلى آفاق جديدة. يتفق علماء الكمبيوتر وخبراء الإنترنت على أن هذه التطورات ستجعل الويب أكثر ذكاءً وستجعل حياتنا أسهل. نتيجة لذلك ، لتقدير هذه التحولات في النموذج ، يجب علينا أولاً فحص تطور الإنترنت كما نعرفه.


 


للويب 3.0 أربع خصائص:

Web 3.0 لفهم تعقيداته وفروقه الدقيقة بشكل أفضل

التفكير من صنع الإنسان

رسومات الويب الدلالية ثلاثية الأبعاد

منتشرة

 


مزايا الويب 3.0:

سيساعد الويب الدلالي في شبكة البيانات عبر الإنترنت عن طريق ربط بيانات إضافية

من المتوقع أن يكون أكثر موثوقية. ستتيح نقطة الويب 3 0 للمنتجين والمستهلكين مزيدًا من المرونة بشكل عام. سيستخدم Web 3.0 شبكات لامركزية لضمان سيطرة المستهلكين دائمًا على بياناتهم عبر الإنترنت. من المتوقع أيضًا أن يكون الإصدار المستقبلي لشيء مثل الويب أكثر موثوقية بسبب تصميمه اللامركزي ، مما يلغي إمكانية حدوث نقطة واحدة للفشل.

عادة ما يكون مظهرًا احترافيًا للغاية

إضفاء الطابع الشخصي على الإنترنت إلى حد كبير

ستكون قادرًا على تخصيص تجربة التصفح عبر الإنترنت إلى حد كبير نظرًا لأن Web 3 point 0 سيكون قادرًا بالفعل على التعرف على تفضيلاتك. سيساعدك هذا أيضًا في أن تكون أكثر إنتاجية عند تصفح الويب.


سيساعد Web 3.0 البائعين في تسويق منتجاتهم بشكل أفضل.

يمكن للبائعين فهم طلبات الشراء الخاصة بك وعرض العناصر والخدمات التي ترغب في الحصول عليها بمساعدة الذكاء الاصطناعي للويب 3 نقطة 0. يسمح لك هذا بمشاهدة إعلانات أكثر صلة وأفضل من المحتمل أن تكون ذات قيمة بالنسبة لك.

سيكون مفيدًا للجميع والجميع.

لا يتم إعاقة الخدمات. نظرًا لأنه سيتم الاحتفاظ بجميع البيانات على عقد متفرقة نتيجة للامركزية ، فلن يضطر المستخدمون إلى القلق بشأن تعليق حساباتهم أو تعطل الخدمات لأسباب فنية أو لأسباب أخرى.


لا يتطلب Web 3.0 التحكم من كيان واحد. قد لا تتمتع الشركات الكبيرة بالسيطرة الكاملة على الإنترنت. نتيجة لذلك ، لا يمكن تصفية التطبيقات اللامركزية ، والمعروفة أيضًا باسم dApps ، أو تقييدها بأي شكل من الأشكال.

عرض محسن

استخدام الإنترنت بشكل أكثر كفاءة وبطريقة أكثر فاعلية.

مراسلات آسرة آسرة

يجب تغيير الشراكة البشرية

نتائج البحث الأكثر كفاية ودقة

عندما يصبح الإنترنت أكثر تخصيصًا ، يصبح العمل عليه أكثر بساطة

أصبح من السهل الآن مشاركة المعلومات

 

عيوب الويب 3.0:

سيتعذر الوصول إلى الويب 3.0 للأدوات الأقل تقدمًا

ستبدو مواقع الويب 1.0 أقدم بكثير

التنظيم صعب. قد تجعل اللامركزية ، وفقًا لبعض الخبراء ، من الصعب الإشراف على Web 3.0 وتنظيمه. قد يؤدي هذا إلى زيادة الجرائم الإلكترونية وإساءة الاستخدام عبر الإنترنت ، من بين أمور أخرى.


مخاوف بشأن الملكية. يجادل الرئيس التنفيذي السابق لشركة Twitter ، جاك دورسي ، بأنه ، على عكس الاعتقاد السائد ، لن يكون الناس العاديون هم أصحاب شركات الويب 3.0. أصحاب رؤوس الأموال والممولين سوف يمتلكونها. قد تظل السيطرة مركزية نتيجة لذلك.

من الصعب على المبتدئين فهم ذلك

لم يتم إعداده بالكامل من قبل التكنولوجيا

من السهل الحصول على معلومات حول الحياة العامة والخاصة للمستخدم

سيتم إنفاق المزيد من الوقت على الإنترنت

من الضروري أن يكون لديك سياسات الخصوصية

سيتطلب الويب 3.0 وحدات معالجة مركزية أسرع. ستكون نقطة الويب 3 0 غير متوافقة مع الأجهزة القديمة. نتيجة لذلك ، للاستفادة من الإصدار المستقبلي للإنترنت ، ستحتاج إلى أداة بمواصفات أعلى من المتوسط.


سيتم إجبار مالكي المواقع الموجودة على التحديث. مع ازدياد شعبية التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تستخدم الويب 3.0 ، ستضطر الشركات القائمة إلى تحسين خدماتها الرقمية لتجنب فقدان حصتها في السوق.

أصبح الوصول إلى البيانات الشخصية والسياسية للفرد أسهل. الويب 3.0 عبارة عن شبكة ضخمة ومترابطة. على الرغم من أن هذه إحدى مزاياها ، إلا أن الشبكة العصبية تجعل من السهل على أي شخص الوصول إلى المعلومات العامة والخاصة التي تقدمها عبر الإنترنت. هذا يعيق الخصوصية.

تعليقات