القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

أفضل لغات البرمجة في 2022

 

Best programming languages in 2022
لغات البرمجة الافضل على الإطلاق

على الرغم من وجود العديد من اللغات المستخدمة، إلا أن أفضل لغات البرمجة فقط هي التي توفر خدمات شاملة.

من الصعب الإجابة عن السؤال حول لغات البرمجة التي سيكون لها أكبر تأثير على عالم البرمجة في المستقبل. نظرًا لأن الأشخاص المختلفين لديهم وجهات نظر مختلفة وليس الأشخاص فقط من يحددون ذاك، بل يتعلق الأمر أيضًا بالقطاع الذي يتواجدون فيه. على سبيل المثال، إذا كان شخص ما من قسم تكنولوجيا المعلومات، فسوف يقدم منظورًا مختلفًا، إذا كنت مطور ألعاب، فسوف تبدي رأيا مختلفًا. الأشياء تتغير في كل وقت. لكن بعض اللغات مثل بايثون وجافا والسي++ تظل في المقدمة. هناك العديد من لغات البرمجة، ولكن أفضل لغات البرمجة فقط هي التي تقدم خدمات شاملة ولديها القدرة على إعادة تحديد مستقبل البرمجة. هنا قمنا بإدراج أفضل 10 لغات برمجة تعيد تحديد مستقبل الترميز.


كوتلن

واحدة من نقاط الرئيسية لـكوتلن هي أن جوجل تحبه. في الواقع ، كانت كوتلن هي لغة البرمجة المفضلة لدى جوجل منذ عام 2017 ، مما يعني أن التطبيقات والحلول التي تم إنشاؤها بهذه اللغة تحصل على جميع أنواع الامتيازات قبل أي شخص آخر. تقدر جوجل الميزات والوظائف المبتكرة للتطبيقات المستندة إلى كوتلن ، ويمكن للمطورين البقاء في صدارة المنافسة من خلال الترميز بهذه اللغة سهلة الاستخدام.


جو

جو (تسمى أيضًا لغة جولانج أو جو) هي لغة برمجة مفتوحة المصدر تستخدم للأغراض العامة. تم تطوير جو بواسطة مهندسي جوجل لإنشاء برامج موثوقة وفعالة. على غرار سي ، يكون جو مكتوبًا بشكل ثابت وواضح. تم تصميم اللغة من خلال الاستلهام من الإنتاجية والبساطة النسبية لبيثون ، مع قدرة سي.


كودا سي

كودا سي هي واحدة من أفضل لغات البرمجة التي يستخدمها مطورو الألعاب لبناء ألعاب سطح المكتب. عندما يتعلق الأمر بالألعاب ، فإن كودا سي تجعل لعبتك تبدو أكثر واقعية من خلال تقديم مرئيات عالية الدقة تخلق انطباعًا ثلاثي الأبعاد عميقًا. ستختبر أيضًا أن ألعابك أكثر واقعية ، مع إضاءة وألوان أفضل.


جافا

تطبق أعلى لغات البرمجة الموجهة للكائنات خوارزميات جافا المعروفة جيدًا لكتابة المفاهيم التي يمكن تشغيلها في أي مكان. يسمح هذا لبرامج جافا بالعمل على أي نظام يدعم جافا ، دون الحاجة إلى إعادة الترجمة. تُستخدم اللغة لإنشاء تطبيقات أوندرويد والويب وسطح المكتب والتطبيقات العلمية.


تايبسكريبت

تايبسكريبت هي مجموعة شاملة من جافاسكريبت ولها نفس تطبيقات جافاسكريبت تقريبًا. يمكن استخدام تايبسكريبت في تطوير الويب وتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة وتطوير تطبيقات سطح المكتب وما إلى ذلك. تعد تايبسكريبت ثاني أكثر اللغات شيوعًا كما هو مذكور في قائمة StackOverflow للغات الأكثر تفضيلاً ، وقد أحبها 67.1٪ من المطورين. تعد تايبسكريبت لغة مخصصة للتطوير بشكل أساسي ، لذا فهي لا تحظى بجاذبية كبيرة لدى المجتمع العلمي. ومع ذلك ، بسبب الميزات الجديدة لـتايبسكريبت ، يمكن للمرء أن يتوقع أنه قد يلهم درجة أكبر قليلاً من الاهتمام بالبحث.


 


سي ++

يستخدم سي ++ في التحليلات والبحث وكذلك في تطوير الألعاب. إن كونك في منتصف الطريق بين النهج الموجه للكائنات والنهج الموجه نحو الأسلوب يسمح لـ سي ++ أن تكون مرنة في طبيعة البرامج التي يمكن إنتاجها باستخدامها. إن كونك في المركز الرابع في مؤشر TIOBE يدل على أن سي ++ لا تزال تتمتع بجاذبية حتى يومنا هذا. يستخدم سي ++ أيضًا على نطاق واسع في تطوير برمجيات النظام ، فهو أسهل في الفهم من اللغات الأخرى. السبب الرئيسي لاستخدام سي ++ في منطقة حساسة مثل نظام التشغيل هو أن برامج سي ++ لها وقت ترجمة منخفض جدًا.


 


بي إتش بي

إذا كنت تبحث عن وظيفة تتضمن حماية موقع ويب ، فإن بي إتش بي هي كل ما تحتاج إلى معرفته. يفحص تداول البيانات من معلمات الإدخال إلى الاستراتيجيات الحكيمة في تطبيق الويب. قد يستخدم مطور بي إتش بي الذي يعمل على مواضيع أمنية RIPS. سوف يقوم مطور بي إتش بي المهيأ بالأمان بتسجيل منطق تطبيق الويب من جانب الخادم.


 


سويفت

تم استخدامه منذ عام 2014. في الغالب لتطوير تطبيقات IOS. اللغة جديدة تمامًا ، لكن بالتأكيد يجب الانتباه إليها. الميزات هي رمز مفتوح المصدر وبناء جملة بسيط. ومن المزايا الرائعة التكامل الرائع مع Objective-C. أيضًا ، يتم استخدام سويفت في FlappyBird و Mozilla Firefox و وورد بريس. أصبحت شعبية بسرعة كافية. إنها حالة غير عادية. قد يكون هذا بسبب شركة أبل ، التي طورت منصة IOS وتقدم الآن تحسينات جديدة.


بايثون

البايثون هي اللغة المفضلة لمن يبدأ البرمجة. يحتوي على بناء جملة بسيط ، وهو فعال للمبتدئين في الفهم والاستخدام. يستخدم على نطاق واسع في تطوير الويب وبرمجة البرامج والعديد من الاستخدامات الأخرى. تتضمن اللغة دعمًا غنيًا للمكتبة ، وجمع البيانات المهملة تلقائيًا ، وتحسين التفاعل مع اللغات الأخرى ، ودعم واجهة المستخدم الرسومية المحسّن.

تعليقات