القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل 6 إطارات عمل بايثون ستسهل عليك البرمجة

 
Best python frameworks
أطر عمل بايثون الأفضل على الإطلاق للمبرمجين

1.Full Stack Framework

 إطارات عمل مكدسة وشاملة مثل هذه الأطر هي حل شامل لجميع متطلبات المطورين.  عادةً ما تتوفر على مولدات النماذج والتحقق من صحة النموذج وتخطيطات القوالب مع إطار عمل نموذجي كامل.


2. Microframework

 أطر عمل خفيفة الوزن لا تقدم وظائف وميزات إضافية ، مثل طبقة تجريد قاعدة البيانات ، والتحقق من صحة النموذج ، وأدوات ومكتبات محددة.  يحتاج المطورون الذين يستخدمون إطارًا مصغرًا إلى إضافة الكثير من التعليمات البرمجية والمتطلبات الإضافية يدويًا.

3..Asychronous Framework

اطار العمل غير المتزامن الذي اكتسب شعبية مؤخرًا ، فإن أي إطار عمل غير متزامن هو إطار مصغر يسمح بمعالجة مجموعة كبيرة من الاتصالات المتزامنة.  عادةً ما يستخدم إطار العمل غير المتزامن المصمم لـ Python مكتبة لغة البرمجة غير المتزامنة.

 تعرف على أفضل أطر بايثون


 1. AIOHTTP


 إطار عمل غير متزامن AIOHTTP هو إطار عمل Python يعتمد بشكل كبير على ميزات Python 3.5+ ،  يستخدم إطار عمل Python مكتبة Python غير المتزامنة ، وبالتالي فهو إطار عمل غير متزامن.  بالإضافة إلى كونه إطار عمل ويب للخادم ، يمكن أن يعمل AIOHTTP أيضًا كإطار عمل للعميل.  يوفر كائن طلب وجهاز توجيه لتمكين إعادة توجيه الاستعلامات إلى وظائف تم تطويرها للتعامل معها.

 النقاط الرئيسية:
 يسمح ببناء الآراء بشكل فعال
 دعم Middlewares
 توجيه قابل للتوصيل
 إشارات
 يدعم كلاً من Client WebSockets و Server WebSockets بدون Callback Hell

2. Bottle

 إنه أحد أفضل أطر عمل ويب بايثون. تم تطوير الإطار المصغر لبايثون في الأصل لبناء واجهات برمجة التطبيقات.  بخلاف مكتبة Python القياسية ، لا تحتوي Bottle على تبعيات مطلوبة لتصميم تطبيقات الويب الصغيرة.  من أهم مزايا استخدام Bottle أنها تتيح للمطورين العمل بشكل أقرب إلى الأجهزة.  بالإضافة إلى إنشاء تطبيقات مبسطة للاستخدام الشخصي ، تعتبر Bottle مناسبة لتعلم تنظيم أطر عمل الويب والنماذج الأولية.

 النقاط الرئيسية:-
 - دعم المحول لمحركات قوالب الجهات الخارجية وخوادم WSGI / HTTP
- يسمح بالوصول البسيط من ملفات تعريف الارتباط والبيانات وتحميلات الملفات والبيانات الوصفية الأخرى المتعلقة بـ HTTP
- خادم HTTP مدمج
- دعم البرنامج المساعد لقواعد البيانات المختلفة
- يوفر توجيهات طلب الإرسال مع دعم معلمات URL
- خادم HTTP مدمج
- دعم البرنامج المساعد لقواعد البيانات المختلفة
- يوفر توجيهات طلب الإرسال مع دعم تمرير البيانات عبر الرابط.

 3. CherryPy

 Microframework CherryPy هو إطار بايثون شائع مفتوح المصدر وموجه للكائنات ويتبع نهجًا بسيطًا.  يعد هذا الإطار الصغير أحد أقدم أطر عمل بايثون ، وقد ظهر لأول مرة في يونيو 2002.

 أي تطبيق ويب مدعوم من CherryPy هو تطبيق Python مستقل بذاته مع خادم ويب متعدد الخيوط مدمج خاص به ويعمل على أي نظام تشغيل يدعم Python.  يمكنك نشر تطبيقك المبرمج من خلال CherryPy في أي مكان ويمكن تشغيله ب Python العادي.

 ليست هناك حاجة لخادم Apache لتشغيل التطبيقات المطورة باستخدام CherryPy.  يسمح الإطار المصغر للمطور (المطورين) بالاستفادة من أي نوع من التكنولوجيا للوصول إلى البيانات ، والقوالب وما إلى ذلك.

 النقاط الرئيسية:
- عدد من الأدوات الجاهزة للمصادقة والتخزين المؤقت والتشفير والجلسات والمحتوى الثابت وغير ذلك الكثير
- نظام مكون إضافي مرن
- خادم الويب WSGI المتوافق مع مؤشر الترابط المتوافق مع HTTP / 1.1
- دعم داخلي للتغطية والتنميط والاختبار
- يوفر البساطة لتشغيل خوادم HTTP متعددة في وقت واحد
- نظام تكوين قوي
- يعمل على Android

 4. CubicWeb

  إطار عمل مكدس كامل تم تطويره ورعايته بواسطة Logilab ، CubicWeb هو إطار ويب مجاني للاستخدام ، ودلالي ، ومفتوح المصدر ، ومستند إلى Python.  بناءً على نموذج البيانات ، يتطلب CubicWeb.

 على عكس أطر Python الشائعة الاخرى التي تستخدم طرق عرض ونماذج منفصلة، يستخدم CubicWeb شكل المكعب. حيث يتم ضم مكعبات متعددة معًا لإنشاء مثيل بمساعدة قاعدة بيانات وخادم ويب وبعض ملفات التكوين.

 النقاط الرئيسية:
 - دعم OWL (لغة علم الويب) و RDF (إطار وصف الموارد)
- مكونات قابلة لإعادة الاستخدام
- سير عمل الأمان
- يبسط الاستعلامات المتعلقة بالبيانات باستخدام تضمين RQL (لغة الاستعلام العلائقية)
- دعم لقواعد بيانات متعددة

 5. Dash
 إنه إطار عمل Python مثالي لعلماء البيانات الذين لا يهتمون كثيرًا بآليات تطوير الويب.

 التطبيقات المصممة باستخدام Dash هي خوادم ويب تقوم بتشغيل Flask وتتواصل مع حزم JSON عبر طلبات HTTP.  و واجهتها الأمامية مصممة بإستخدام ReactJS.  يمكن استخدام الإضافات Flask لتوسيع قدرات Dash.

نظرًا لأن تطبيقات Dash يتم عرضها في مستعرض الويب ويمكن نشرها على الخوادم ، فهي جاهزة للاستخدام عبر الأنظمة الأساسية والجوّال.  يتم منح مطوري Dash إمكانية الوصول إلى مثيل Flask الأساسي بالإضافة إلى جميع خصائصه القابلة للتكوين.

 النقاط الرئيسية:
- تتطلب تطبيقات Dash القليل جدًا من التعليمات البرمجية المعيارية للبدء
- معالجة الأخطاء (خادم نشر داش)
- درجة عالية من التخصيص
- تكامل LDAP (خادم نشر داش)
- دعم البرنامج المساعد
- واجهة بسيطة لربط عناصر تحكم واجهة المستخدم ، بما في ذلك القوائم المنسدلة والرسوم البيانية وشرائح التمرير.
- توجيه URL (خادم نشر داش)


6. جانغو
 إطار عمل متكامل يعد Django أحد أكثر أطر تطوير الويب المحبوبة لتطوير تطبيقات Python.  في الواقع ، انتهى الأمر بكونه أحد أفضل أطر تطوير الويب.  يتبع إطار عمل Django مبدأ DRY (لا تكرر نفسك).

 على عكس الآخرين ، يشتمل إطار عمل Python الكامل المجاني والمفتوح المصدر على عدد كبير من الميزات المضمنة بدلاً من تقديمها كمكتبات فردية.  تستفيد Django من ORM لتعيين الكائنات إلى جداول قاعدة البيانات.

 ينتج عن هذا السماح للكود بالعمل عبر قواعد بيانات مختلفة بالإضافة إلى تسهيل الترحيل من قاعدة بيانات إلى أخرى.  على الرغم من أن Django لديه دعم متأصل لـ MySQL و PostgreSQL و SQLite و Oracle Database ، إلا أنه يمكنه دعم قواعد البيانات الأخرى عبر برامج تشغيل تابعة لجهات خارجية.

 النقاط الرئيسية:
- عدد كبير من المكتبات الجاهزة للاستخدام
- دعم المصادقة
- عمليات ترحيل مخطط قاعدة البيانات
- مخطط ارتباط الكائنات (ORM)
- دعم لخوادم الويب
- محرك القالب
 - توجيه URL

تعليقات