القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الووردبريس ؟ كل ماتحتاج لمعرفته عن Worpress

wordpress in arabic

ماهو الووردبريس ؟ كل ماتحتاج لمعرفته عن Worpress

ماهو الووردبريس ؟

ووردبريس هو نظام برمجي مبني على لغة برمجة PHP يمكنك من الحصول على لوحة تحكم خاصة لإدارة الموقع ويمكنك من خلاله إنشاء موقع ويب متكامل بأحدث التقنيات في عالم برمجة المواقع.

مميزات الووردبريس

 للووردبريس مميزات كبيرة وكثيرة لا نستطيع ذكرها بأكملها :

من مميزاته :

- - سهولة ومرونة في العمل

- سرعة في الأداة

- يوفر العديد من الانظمة مثل plugins و themes

- سهل في التعامل

- مفتوح المصدر

كيفية الربح من الووردبريس ؟

تستطيع الربح من أي مدونة أو موقع ووردبريس من خلال طريقتين:
الطريقة الاولى أن تكون صانع محتوى فتربط موقعك بجوجل ادسنس لعرض إعلاناتك والربح منها ومن نقرات البحث.
الطريقة الثانية هي أن تكون مبرمج مواقع ووردربيس وتعرض أعمالك وتقوم بإضافة خدماتك على مواقع بيع الخدمات.

نصائح ووربريس للمبتدئين :

بالتأكيد سمعت عن WordPress. و بالأرجح، لقد قرأت مدونة من شخص ما يستخدم هذا النظام الأساسي أو حتى عبثت مع WordPress في مرحلة ما بمفردك. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد من التفاصيل حول المقدار الذي يمكن أن تقدمه هذه المنصة ، فاستمر في القراءة.


إنشاء عناوين URL ذكية! لا تستخدم الكثير من الكلمات الرئيسية في عنوان URL ، واجعل الأمر برمته بسيطًا ومباشرًا. تجنب الإسهاب المفرط. تريد إنشاء روابط ثابتة ذكية يسهل النظر إليها وفهمها. يساعد هذا في جعل مدونتك أكثر سهولة في الاستخدام وفهمها.


حدد وقت نشر منشورات مدونتك. عند تحرير مقال للنشر ، يمكنك تحديد وقت نشره. من الجيد تعيين تحديثات منتظمة لتاريخ ووقت محددين. للبقاء على اطلاع دائم بتحديث مدونتك ، ضع منشورات مدونتك في وقت مبكر ودع WordPress ينشرها على مدونتك من أجلك.


إذا كان لديك عنوان طويل في منشور ، فتأكد من تنظيف الرابط الثابت الخاص بك. سيكون هذا عنوان URL طويلاً جدًا: "عشر طرق أبوة لترويض الأطفال بالطريقة الذكية." حاول استخدام الكلمات الرئيسية فقط للحصول على أفضل النتائج.


WordPress هو شيء يمكن للأشخاص استخدامه لنشر مدونات الفيديو على مواقعهم. سيوفر لك قضاء بعض الوقت الإضافي في إعداد موقع الويب الخاص بك الوقت على المدى الطويل. مستخدمو الإنترنت هم مجموعة بصرية. يمكن أن يضيف الفيديو اهتمامًا إلى الموقع ، وهو أداة رائعة.


لا تنس استخدام التدقيق الإملائي. قد يبدو الأمر واضحًا الآن ، لكن الكثير من الناس ينسون القيام بذلك. عند استخدام محرر WordPress للنشر على مدونتك ، تأكد من الاستفادة من وظيفة التدقيق الإملائي. حتى لو كنت قد قمت بالفعل بمراجعة منشورك ، فإن التدقيق الإملائي السريع والبسيط لن يضر.


تذكر أن تستفيد جيدًا من منطقة التذييل أسفل صفحات مدونة WordPress الخاصة بك. في هذا المجال يمكنك تضمين معلومات إضافية عنك و / أو حقوق النشر الخاصة بك. يمكنك أيضًا إضافة ارتباط إلى صفحة أخرى إذا كنت ترغب في ذلك. تمنحك السمات المختلفة استخدامًا أكبر لهذه المنطقة ، لذا اختر السمات بعناية لزيادة قيمة تذييلات الصفحة.


قدم ارتباطًا يتيح لجميع المستخدمين إرسال نسخة من مقالاتك إلى أنفسهم عبر البريد الإلكتروني بسهولة. هناك بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون النظر إلى Twitter أو Facebook في المكتب ؛ ومع ذلك ، يريدون مشاركة معلوماتك مع الآخرين. استخدم تطبيق WP-email لضمان حدوث ذلك.


عند البحث عن قالب ، ابحث عن نموذج يحتوي على التخطيط والتصميم الأساسيين اللذين ترغب فيهما لموقعك. بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى تخصيصه كثيرًا لمنحه الشكل الذي تريده. سيؤدي هذا إلى تقليل وقت تطوير موقعك.


إذا كنت تريد أن تكون الصفحة المقصودة هي الصفحة الأولى لموقعك ، فستحتاج أولاً إلى إنشاء صفحة "رئيسية" ثم صفحة ثانية لمدونتك. بعد ذلك ، انتقل إلى إعدادات القراءة وانقر فوق زر اختيار الصفحة الثابتة. اختر صفحتك الرئيسية للصفحة الأولى وصفحة المدونة الخاصة بك لصفحة التدوينات.


إذا كنت بحاجة إلى العمل على موقعك ، فتأكد من تشغيل وضع الصيانة حتى لا يفاجأ الزوار بالحالة الحالية لموقعك على الويب. هناك الكثير من المكونات الإضافية لوضع الصيانة. وأفضل ما في الأمر أنها عادةً ما تكون مجانية. إنها ضغطة زر سريعة للتبديل بين تشغيل وضع الصيانة وإيقاف تشغيله.


هل قضيت الكثير من الوقت في إجراء تغييرات على مدونتك ، فقط للتحقق منها ولمعرفة أي من التغييرات سارية المفعول؟ لا تقلق ، ما عليك سوى مسح ذاكرة التخزين المؤقت. تعرف على كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت على المتصفح الذي تستخدمه ، وامسحها وستظهر التغييرات.


استخدم المكون الإضافي Evergreen Post Tweeter للترويج لمشاركاتك تلقائيًا. قد يكون اختيار المنشورات المراد إعادة تغريدها أمرًا روتينيًا ، لذا دع البرنامج يقوم بذلك نيابةً عنك بدلاً من ذلك. بمجرد أن تضعه في مكانه ، يمكنك تعيينه حرفيًا ونسيانه ثم الاستمتاع بالزوار الذين يجلبهم.

قم بتقييم المكونات الإضافية بعناية قبل تثبيتها في حساب Wordpress الخاص بك. لا يتم تنظيم إنشاء البرنامج المساعد ، ويمكن لأي شخص في العالم يتمتع بالمهارة المناسبة إنشاء مكون إضافي وإتاحته للجمهور. للتأكد من أن المصدر موثوق به ، اقرأ المراجعات واهتم بشكل خاص بالتعليقات السلبية.


حاول تثبيت مكون إضافي للتخزين المؤقت في موقع WordPress الخاص بك. هناك الكثير منها ، ولكن أكثرها شعبية هي W3 Total Cache. يقوم هذا المكون الإضافي ببساطة بتخزين موقع الويب مؤقتًا ويمنعه من إعادة التحميل في كل مرة يتم فيها إعادة تحميل الصفحة. هذا يجعل موقعك أسرع. إنه يسرع الأمور لأنه لا يتم استدعاء كل ملف في كل مرة يتم فيها إعادة تحميل الصفحة.


عندما تتعلم كيفية تخصيص قالب Wordpress ، اختر نموذجًا مرنًا للغاية ويتم تحديثه باستمرار. تعني التحديثات الحالية أن المطورين ينشطون في تحسين القالب. إذا اخترت قالبًا عالي الجودة لمؤسستك ، فسيكون لديك عمليا خيارات غير محدودة في كيفية تخصيص هذا في تصميمك الفريد.


يحتوي موقع Wordpress.com على وظائف محدودة لمستخدميه ، ومع ذلك فإن له مزايا. عندما تتم استضافة مدونتك على Wordpress.com ، سيهتم Wordpress بتصفية البريد العشوائي والنسخ الاحتياطي والاستعادة ومعالجة أي أمان

قضايا على موقعك. ومع ذلك ، إذا كنت تستضيف Wordpress بنفسك ، فسيتعين عليك التعامل مع هذه المشكلات بنفسك.


يمكنك عمل منشورات لاصقة في WordPress. هذه هي المشاركات التي قد ترغب في إظهارها فوق المنشورات الأخرى بغض النظر عن التاريخ. هناك عدة طرق للقيام بذلك. يمكنك الذهاب إلى "تحرير المنشور" و "الرؤية". انقر على "تعديل" و "ألصق هذا المنشور بالصفحة الأولى". والطريقة الأخرى للقيام بذلك هي بالانتقال إلى "المنشورات" و "كل المنشورات" و "التحرير السريع".


إذا كان لديك أي خبرة في WordPress قبل قراءة هذه المقالة ، فأنت تدرك بالفعل أنه ليس نظامًا أساسيًا معقدًا على الإطلاق. ومع ذلك ، هناك الكثير مما يجب معرفته واستكشافه حتى تتمكن من القيام بالمزيد باستخدام WordPress ، وقد قدم لك هذا المقال بعض المساعدة. استعد لوضع تلك المهارات الجديدة على المحك.


نصائح أهم 

النصيحة الأولى : تعلم السيو، من أجل أن تنجح في مجال إنشاء المواقع أن كنت كاتبا أو مبرمجا فستحتاج طبعا لتعلم السيو، ولكن كيف؟ من خلال مقالنا عن كيفية كتابة مقال يتصدر محركات بحث جوجل؟ 

النصيحة الثانية : كن صبورا، قد تلاحظ حتى وإن تعلمت السيو وطبقت ما في الشروحات جميعها أن الأمر لا ينجح، لكن ليس كذلك في الحقيقة لكي تكسب ثقة محركات البحث يجب عليك كسب ثقة جوجل بماذا ؟ من خلال اتباع جميع خطوات السيو و إنشاء محتوى فريد من نوعه.

النصيحة الثالثة : تعلم البرمجة، حتى لو لم تكون مبرمجا فمن الضروري عليك تعلم بعض أساسيات الHTML و السي اس اس والجافا سكريبت لتستطيع نسبيا تغير تصميم موقع وبعض الأشياء التي لا تناسبك بدون الحاجة لتوظيف شخص اخر، كيف أتعلم البرمجو بالضبط هذه اللغات؟ يمكنك ذلك من خلال موقعنا، إطلع على هذه المقالات.




لقائنا في مقال جديد. ضع تعليق وانشر رابط المقال لتعم الفائدة.

<h1>كابتن المبرمجين</h1>

تعليقات