القائمة الرئيسية

الصفحات

إضافات وملحقات ستجعل البرمجة ممتعة 2021 : Visual Studio Code

أفضل ملحقات وإضافات لمحرر الأكواد
أفضل إضافات محرر الأكواد visul studio code 2021


يتميزمحرر الأكواد visual studio code بإضافاته الرائعة والمميزة، التي يمكنك الإستفادة منها وجعل كتابة أكواد البرمجة أكثر متعة من السابق، في موضوعنا اليوم سوف أشارك معكم أفضل 30 إضافة لمحرر أكواد visual studio code التي ستساعدك حقا على تعلم البرمجة وجعلها ممتعة أكثر. 

ماذا سنتناول في موضوعنا اليوم :

  1. أفضل themes في محرر الأكواد vs code
  2. إضافات تساعد على تسريع العمل
  3.   ملحقات تجعل البرمجة أكثر متعة

 

 ملاحظة : سأستعمل كلمة vs code من الان بالموضوع لإختصار كلمة visual studio code


أفضل ثيمات في محرر الأكواد vs code

يحتوي محرر الأكواد vs code على العديد من الثيمات واليوم سأعرض لكم أفضل 12themes على هذا المحرر. كل theme يختلف عن سابقه من ناحية نوع الخط والألوان المستعملة في الأوامر البرمجة مثل الدوال، والمتغيرات الخ... من الأوامر.

أثوم تيم - Atom Themes

يعتبرهذا theme أفضل theme، من ناحية السمات الداكنة ، يعني أنه أحسن ثيم للمبرمجين الذين يعشقون اللون الداكن، هذه الإضافة مجانية تماما على محرر الأكواد vs code، وتتوفر على محرر الأكواد Atom كإضافة أساسية بالمحرر.
إذا كنت من المبرمجين الذي بحبون السمة - theme ذو اللون الأبيض فيمكنك إستخدام Atom light، بدل إستخدام سمة - theme الداكن Atom Dark.
 
أفضل مظهر داكن محرر أكواد
 

أيو ثيم - Ayu Themes

 مظهر بسيط بألوان زاهية  ويحتوي على 3 أنواع من السمات، الداكن، الأبيض، السراب، يعتبر هذا المظهر مريح للعين والعمل طوال اليوم. 
ayu theme
 

 Bearded Themes -  بيرديد ثيم

Package كبير جدا يحتوي 25 سمة مختلفة ذو مظاهر جميلة ورائعة، سمات من النوع الداكن والفاتح، يتم تحسين السمات دائما. يمكنك تحميل المظهر كامل مجانا.
 
أكبر  package مظهر على محرر الأكواد vs code
 
 

كوبالت 2 - Cobalt2 Theme
مظهر متميز عن الثيمات السابقة بألوانه الزرقاوية، حيث أن هذا المظهر سيميل له الأشخاص المحبين للون الأزرق. 
 
cobalt2 theme in vs code 2021

 

سيبر بونك ثيم - CyberPunk Themes
يمكن أن يكون هذا المظهر غريب جدا وملهيا، ولاكن هذا ما تم ذكره من قبل صانعيه : " أعلم أنه قد يبدو مثل قوس قزح وحتى يعطي إحساسًا بالإلهاء. لكن في الأساس اخترت موضوع السايبربانك ، لأنه يسمح لي باستخدام لوحة ألوان واسعة جدًا ، وهذا يساعد كل جزء من الكود على أن يكون له لون عمليًا ، لذلك تكتشف أعيننا بسرعة تغيرات اللون ويقوم دماغنا بمعالجة وحفظ المعلومات الواردة. يمكن أن يساعد ذلك في تحسين إنتاجيتك دون وعي عند البرمجة ، كما ندرك سريعًا ، على سبيل المثال: إذا كانت كائنًا ، أو فئة ، أو طريقة ، إلخ ..." 
cyberPunk theme visual studio code
 
دراكولا ثيم - Dracula Theme
دراكولا ثيم، تم تحميل هذه الإضافة أكثر من 2.7 M مرة، وهي أكثر إضافة في مجال المظاهر المنافسة لمظهر Atom Dark، وهي إضافة مشابهة تقريبا لAtom Dark.
Dracula Theme in vs code 2021
 
 
جيت هوب ثيم - Github Themes
إضافة خاصة بشركة جيت هوب التابعة لشركة مايكروسوفت، تتكون هذا الإضافة من 3 أنواع من المظاهر، الأبيض، الدكن، الرمادي، تنافس هذه الإضافة مظهر Atom Darkو Dracula Theme وقد تم تحميلها أزيد من 2.2 M مرة.
github theme for vs code 2021
 

 
أويزون ثيم - Orizon Theme
أوريزون ثيم، ثيم بسيط وجميل لم يحظى بشعبية كبيرة بين المبرمجين حيث أنه تم تحمله 13 K مرة، يمكنك تجربة المظهر.
horizon theme in vs code 2021 
مونوكي ثيم - Monokai Theme
لا يختلف عن Dracula Theme أو Atom Theme بأي شيئ تقريبا، يعتبر مظهر رائع ومنافسا كبيرا حيث تم تحميله أزيد من 990K مرة.
monokai in vs code 2021
 
 
مون ثيم - Moon Theme
مظهر جميل يشبه نسبيا مظهر Bearded، هذه هي النسخة الأولى به تم إصدارها سنة 2019 في الشهر السابع ولم يتم إصدار أي تحديث منذ ذلك الحين، ما يبرهن أنه تم التخلي عن الإصدار غالبا فقد مرت سنتان تقريبا بدون تحديث، وتم تحميل المظهر 2K مرة.
أفضل سمة لمحرر أكواد  2021 vs code
 

نوكتيس ثيم - Noctis Theme
مظهر مميز عن المظاهر الأخرى، ومن نوع اخر من ناحية نوع خط الكتابة والألوان المتعددة، ومع أن نوع خطه ليس منسجما جيدا فقد حظي بشعبية كبيرة، حيث تم تحميله أكثر من 482K مرة.
Noctis theme in vs code 2021

 
 
باندا ثيم - Panda Theme
ثيم جميل ومميز أيضا من ناحية نوع الخط، متاح على العديد من محررات الأكواد الاخرى، مثل pycharm لمن يبرمج بالبايثون، ثم إصدار اخر نسخة منه 2018 في الشهر 6، وكانت إصدار أو نسخة سنة 2017 في الشهر  8.
panda theme for programmers 2021
 
 

تسريع كتابة الأكواد البرمجية 

العديد من المبرمجين يحتاجون لتسريع كتابة الاكواد للحد الأقصى، لكي يتمكنوا من إنهاء عملهم بأسرع وقت ممكن، وفي هذه الفقرة سأقدم لكم 3 طرق لتسريع كتابة الأكواد لأقصى مايمكن.
 
تحميل إضافة .1 Snippets

أغلب اللغات البرمجة، لديها إضافة intelligent التي تتمكن من معرفة الكود الذي تريد كتابته من خلال الحروف الأولى له، مثلا إذا كنت أريد كتابة في لغة javascript أمر console.log() ماعلي سوى كتابة clg وستضهر لي كلمة console.log() وبعدها يمكنني الضغط على الكلمة ثم إكمال عملي.
يمكن الدخول لموقع vs code الرسمي ثم market place والبحث عن إضافة snippets للغة التي تستعملها، مثلا إذا كنت تستعمل لغة javascript فكل ما علكيك هو كتابة javascript snippets.
 
رابط vs code marketplace من هنا.
 
2. تحميل إضافة Fonts Google
هذه الإضافة تقتصر عليك الوقت والمجهود حيث يمكنك الإتصال بأي خط تريده إذا كنت تعمل بمجال الويب - Web Development، حيث يمكنك بعد تحميل الإضافة الضغط على ctrl + shift + p و ستظهر لك نافذة في الأعلى يمكنك من خلالها إستدعاء الإضافة ثم تحديد نوع الخط، كما هو موضع بالفيديو أسفله.
 
fonts google vs code

3. إضافة Boostrap 5 Quick Snippets
هذه الإضافة رائعة جدا فهي تشبه لحد ما إضافة  snippets التي تكلمنا عنها سابقا فهي تختص كتابة الاكود لحد كبير جدا، مثلا أنا أعمل بمجال الويب - Web Development وأريد إستعمال buttons - الأزرار في bootstrap library يمكنني بدل الدخول للموقع والبحث عن buttons ثم نسخها ولصقها، إستدعئها من هذه الإضافة بكل سهولة عبر كتابة كود التالي : " ل bs5-button-a"

يمكنك تحميل الإضافة من هنا.

توجد العديد من الإضافات الرائعة ب محرر الأكواد vs code يمكنكم الإطلاع عليها من خلال الرابط التالي
 
4. إضافة Live Server
 إضافة Liver Server تخص أضحاب الويب فهي تساعد على عدم تحديث الصفحة كل مرة، بل في كل مرة يتم تغير شيئ معين داخل الأكواد يتم تحديث لصفحة تلقائيا، مما يجعلك تسرع عملك ويجعلك تقتصد مجهودك في تحديث الصفحة كل مرة.
Liver Server in VS code

 

 ملحقات ستجعل البرمجة أكثر متعة

1. إضافة Power Mode
إضافة power mode هي إضافة ستجعلك تتمتع بكتابة الأكواد أكثر فأكثر، حيث أنه عند كتابة أي كود تظهر بعض gifs الجميلة لتجميل الكود لفترة معينة مثل مايظهر بالفيديو أسفله.
اضافة power mode في vs code

هنا نكون قد تطرقنا للأفضل الإضافات لسنة 2021 في محرر الاكواد visual studio code.

شاهد أيضا:

تعليقات