القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة من الصفر حتى الاحتراف 2021

الحصول على شهادة معتمدة في البرمجة
أفضل 6 قنوات على اليوتيوب لتعلم البرمجة مجانا


أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة عليك معرفتها الان

  تعلم البرمجة يبدو من خلال الفيديوهات سهلا وممتعا في نفس الوقت، وهو أيضا أكثر فاعلية لإكتساب مهارات ذو جودة عالية بعالم البرمجة، العديد من الطلاب والأشخاص الراغبين في تعلم البرمجة من الصفر وإحترافها مجانا، يمييلون لتعلم البرمجة من خلال فيديوهات على موقع اليوتيوب، ولاكن ليس من الضروري أنهم سيصبحون محترفيين بعد تعلم البرمجة من أي قناة، في هذا الموضوع أقدم لكم أفضل قنوات عربية لتعلم البرمجة مجانا، مع طريقة الحصول على شهادة معتمدة مجانا من أستاذ أوروبي.

إليك أفضل قنوات لتعلم البرمجة باللغة العربية مجانا.


كودر شيار - Coder Shiyar

هذه القناة أفضل قناة عربية لتعلم البرمجة مجانا، مع الحصول على شهادة معتمدة من المهندس والمبرمج شيار جيمو الأستاذ الأوروبي الذي يعلم البرمجة باللغة العربية، يمكنك من خلال هذه القناة تعلم برمجة وتصميم الويب، برمجة تطبيقات الهاتف وبرامج سطح المكتب، أيضا في هذا الشهر يتم نشر دورة جديدة حول تعلم لغة البايثون، وسيتم تقديم دورات اخرى، حسب ما تم ذكره من القناة، ستتسائل كيف أحصل على شهادة معتمدة من قناة كودر شيار، في الحقيقة هذه القناة هي أكادمية أيضا، يمكنك من خلال أكادميتهم الحصول على شهادة معتمدة مجانا من أوروبا، ولكن يجب عليك إحترام جميع الشروط، إليك رابط القناة من هنا، يمكنك من خلال إحدى الدورات تعلم البرمجة ثم تعلم كيفة الحصول على الشهادة. 


بغداد الجديدة - The New Baghdad

قناة البغداد الجديدة لتعلم البرمجة مجانا، هذه القناة متخصصة في تعليم كل مايخص عالم التقنية من لغات برمجة وامن معلومات بشكل مجاني، المشكلة الوحيدة بهذه القناة هي أن الدورات الخاصة بها قد أصبحت قديمة جدا، رابط القناة من هنا.

 

 ProgrammingKnowledge

 هذه القناة من أفضل القنوات لتعلم البرمجة، وخاصة تعلم مجال الذكاء الإصطناعي وتعليم الالة، تحتوي هذه القناة على العديد من شروحات للغات البرمجة مثل تعلم Java و Python وغيرها من اللغات، يمكنك متابعة هذه القناة إذا كنت تتقن اللغة الإنجليزية.


GoogleDevelopers

قناة جوجل للمطورين - GoogleDevelopers يمكنك من خلال هذه القناة تعلم العديد من الأشياء حول لغات البرمجة، تحتوي هذه القناة التابعة لشركة جوجل على العديد من الفيديوهات البسيطة التي تعلم عن طريق التدقيق وتحديد المسارات، أيضا تعد هذه القناة من أفضل الأماكن لتعلم مفهوم عمل شيئ معين بلغة برمجة معينة، إليك رابطها من هنا.


LearnCodeAcademy

هل تعشق برمجة الويب ؟ إليك هذه القناة التي تعتبر من أفضل القنوات الأجنبية لتعلم برمجة الويب من الصفر، يمكنك الإستفادة من هذه الدورة من خلال متابعة إطارات العمل الخاصة بلغة جافاسكريبت -  JavaScript Frameworks، إليك رابطها من هنا.


Derek Banas

يمكنك متابعة هذه القناة لتعلم البرمجة للمبتدئين من الصفر حتى الإحتراف، مع مبرمج محترف، تغطي هذه القناة دورات تعلم برمجة لغة PHP و إدارة قواعد البيانات MySQL ولغة جافا - Java.


في الاخير أنصحك بشدة بتعلم البرمجة من خلال قناة المبرمج شيار - Coder Shiyar، فهي تقدم العديد من الدورات ذو جدودة عالية، أكثر من أي قناة اخرى، يمكنك تعلم البرمجة من هنا

تعلم تصميم صفحات الويب أو مواقع الويب من هنا

إقرأ أيضا :

خطوتك الأولى لتعلم البرمجة من الصفر حتى الإحتراف مجانا.

تعليقات