القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي html5 ؟ كورس تعلم html كامل للمبتدئين 2022

كورس تعلم html للمبتدئين


كورس تعلم "html" للمبتدئين كامل

ماهي لغة html؟

تعد html لغة ترميز، تستخدم في إنشاء وتصميم صفحات ومواقع الويب، وهي اختصار ل HyperTextMarcup Language بالإنجليزية. 

تعتبر هذه اللغة من أقدم اللغات وأوسعها إستخداما في تصميم صفحات الويب، html هي هيكل صفحات الويب وتعطي متصفح الانترنت وصفا لكيفية عرضه لمحتوياتها، يمكن أن تساعده تقنيات مثل أوراق الأنماط المتتالية (css) ولغات البرمجة النصية، مثل JavaScript تستقبل متصفحات اليوب مستندات html من خادم الويب، أو من نظام الملفات، وتعرضها وظيفة لغة html هي وصف بنية صفحات الويب هيكليا.

إصدارات لغة html :

منذ بداية ظهور المتصفحات ولغة html، يتم تطويرها وإضافة المزيد من المميزات فيها مع كل إصدار جديد. ولكن لاتقلق لانك إذا عرفت إصدارا واحدا منها، فهذا يمكنك من معرفة الغصدارات الجديدة، بكل سهول لأن مبادئ اللغة هي نفسها.

أما الإصدار الذي يجب عليك تعلمه الان فهو الإصدار الخامس - HTML5، هذا الإصدار أضيف فيه العديد من المميزات المهمة التي لم يسبق إضافتها في الإصدارات السابقة، مثل إمكانة عرض الفيديوهات، والصوتيات بكل سهولة. وبشكل مباشردون الحاجة لإستخدام اضافات (Plugins) خاصة لذلك، لهذا أصبح الجميع يستخدم هذا الإصدار الحديث بدلا من باقي الإصدارات.

كيف أتعلم لغة html ؟

لتعلم لغة html  واحترافها بمعنى الكلمة، أرجح لك  وأنصحك بشدة بمتابعة دورات كودر شيار - Coder Shiyar لأنها أفضل دورة عربية حديثة لسنة 2021، ومشروح بها أغلب الأشياء بلغة الاتش تي ام ال.

إليك رابط متابعة الدورة في فيديو واحد من هنا.

إليك رابط متابعة الدورة في فيديوهات مقسمة من هنا. 

كورس تعلم html كامل للمبتدئين


 

إقرأ أيضا :

تعلم "css" من الصفر حتى الاحتراف - كورس تعلم تصميم المواقع

أفضل الإضافات والملحقات لمحرر الأكواد Visual Studio Code.

خطوتك الأولى لتعلم البرمجة مجانا للمبتدئين.

تعليقات