القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

دورة تعلم SEO : كيف تكتب مقال يتصدر نتائج محركات البحث

تعلم Seo بلوجر


دورة تعلم SEO :

 كيف تكتب مقال يتصدر نتائج محركات البحث



هذه دورة تعلم Seo  بلوجر و ووردبريس للمحترفين والمبتدئين، من خلالها سنناقش ونتحدث عن كيفية كتابة مقال ممتاز بالسيو يتصدر نتائج محركات البحث، تابع الشرح للنهاية لتصبح محترفا في السيو. 

1 . ماهو السيو ؟

تحسين محرك البحث (SEO) هو ممارسة الحصول على زيارات مستهدفة إلى موقع ويب من التصنيفات العضوية لمحرك البحث. تتضمن المهام الشائعة المرتبطة بـ SEO إنشاء محتوى عالي الجودة ، وتحسين المحتوى حول كلمات رئيسية محددة ، وبناء روابط خلفية.

بعبارات أخرى: تتمحور عملية تحسين محركات البحث حول تحسين تصنيفات الموقع في القسم المجاني (غير المدفوع) من نتائج البحث.

كيف تعمل محركات البحث

حان الوقت الآن لمعرفة كيفية عمل محركات البحث مثل Google بالفعل.

عندما تبحث عن شيء ما في Google (أو أي محرك بحث آخر) ، تعمل الخوارزمية في الوقت الفعلي لتجلب لك ما يعتبره محرك البحث هذا أفضل نتيجة.

على وجه التحديد ، تفحص Google فهرس "مئات المليارات" من الصفحات من أجل العثور على مجموعة من النتائج التي من شأنها أن تجيب بشكل أفضل على بحثك.


 كيف تحدد Google ؟ أفضل نتيجة 

على الرغم من أن Google لا تجعل الأعمال الداخلية لخوارزميتها عامة ، بناءً على براءات الاختراع والبيانات المسجلة من Google ، فإننا نعلم أن مواقع الويب وصفحات الويب يتم تصنيفها على أساس:


الصلة

إذا كنت تبحث عن "وصف كعكة " ، فأنت لا تريد أن ترى صفحات الويب حول إطارات الشاحنات وهذا هو سبب بحث Google أولاً وقبل كل شيء عن الصفحات وثيقة الصلة بكلمتك الرئيسية.

ومع ذلك ، لا تقوم Google ببساطة بترتيب "الصفحات الأكثر صلة في الأعلى". هذا بسبب وجود الآلاف (أو حتى الملايين) من الصفحات ذات الصلة بكل مصطلح بحث.

على سبيل المثال ، تُظهر الكلمة الرئيسية "وصفة كعكة" 8 مليون نتيجة في Google:


لوضع النتائج بترتيب يضعف الأفضل في الأعلى ، فإنهم يعتمدون على ثلاثة عناصر أخرى من خوارزميتهم :


اثورتي


إن اثورتي تبدو تمامًا كأنها طريقة Google لتحديد ما إذا كان المحتوى دقيقًا وجديرًا بالثقة والسؤال هو: كيف تعرف Google ما إذا كانت الصفحة موثوقة ؟

ينظرون إلى عدد الصفحات الأخرى التي ترتبط بتلك الصفحة:

(تُعرف روابط من صفحات أخرى باسم "الروابط الخلفية".)

بشكل عام ، كلما زادت الروابط التي تربط بها الصفحة ، كلما زاد ترتيبها:


يمكنك الإطلاع أكثر على طريقة عمل محركات بحث جوج من هنا " تحسين محركات البحث " .

2 . الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية أو الدلالية هي الخطوة الأولى في أي حملة سيو، ولسوء الحظ فهي من أكثر الخطوات إرباكا على الإطلاق

ماهي الكلمات المفتاحية ؟

الكلمات الدلالية أو المفتاحية هي عملية اكتشاف للكلمات والعبارات (المعروفة أيضًا باسم "الكلمات الرئيسية") التي يستخدمها الأشخاص في محركات البحث ، مثل Google و Bing و YouTube.

ما أهمية الكلمات المفتاحية ؟ ولماذا هي مهم جدا ؟

تؤثر الكلمات الرئيسية على كل مهمة SEO، بما في ذلك العثور على مواضيع المحتوى، كما أنها معيار أساسي في تصدر موقعك الصفحة الأولى من محركات بحث جوجل والمحركات الاخرى لإعتمادها على جوجل أيضا.

لهذا السبب عادةً ما تكون أبحاث الكلمات الرئيسية هي الخطوة الأولى في أي حملة SEO.

بعبارة أخرى:

الكلمات الرئيسية تشبه بوصلة لحملات SEO الخاصة بك: يخبرونك إلى أين تذهب وما إذا كنت تحرز تقدمًا أم لا. يساعدك البحث في الكلمات المفتاحية على فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل. ذلك لأن أبحاث الكلمات الرئيسية تمنحك نظرة ثاقبة على ما يبحث عنه العملاء... والكلمات والعبارات الدقيقة التي يستخدمونها.

كيفية العثور على الكلمات المفتاحية ؟

على سبيل المثال ، دعنا نقول أنك تدير وكالة تسويق رقمية.

حسنًا ، تريد أن تسأل نفسك: "ما هي المواضيع التي يبحث عنها الأشخاص والتي تتعلق بعملي؟"

بعض الموضوعات التي تتبادر إلى الذهن ستكون أشياء مثل:

- وسائل التواصل الاجتماعي

- التسويق عبر البريد الإلكتروني

- حركة مرور الموقع

- تسويق المحتوى

- التدوين

- PPC

ملاحظة : هذه الموضوعات ليست كلمات مفتاحية لحد الان.

هذا هو بالضبط ما ستتعلمه كيف تفعل الآن ...

يمكنك من خلال ميزة جوجل " البحث المتعلق ب " 

هناك طريقة رائعة أخرى للعثور على الكلمات الرئيسية وهي التحقق من قسم "عمليات البحث المتعلقة بـ" في أسفل نتائج بحث Google.

على سبيل المثال ، دعنا نقول أن أحد موضوعاتك هو "تسويق المحتوى".

حسنًا ، تريد البحث عن تلك الكلمة الرئيسية في Google.


وانتقل إلى أسفل الصفحة. ستجد قائمة من 8 كلمات رئيسية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بمصطلح البحث الخاص بك.

تمامًا كما اقترح Google ، هذه أفكار كلمات رئيسية تأتي مباشرة من Google. لذلك لا تحتاج إلى تخمين ما إذا كانت شائعة أم لا. تخبرك Google حرفيًا: "يبحث الكثير من الأشخاص عن هذه الكلمات الرئيسية."

نصيحة للمحترفين: انقر فوق أحد الكلمات الرئيسية "عمليات البحث المتعلقة".

ثم أعد تكرارا نفس العملية لتحصل على كلمات مفتاحية ذات صلة بالموضوع بكمية كبيرة.

استخدام Reddit

دائما في العالم هناك العديد من الإحتمالات، إذا هناك إحتمال أن يكون جمهورك الذي تريد أن تستهدف على منصة Reddit، فكيف تستطيع إستغلال ذلك؟

إليك الطريقة:

دعنا نقول أنك تدير موقعًا يبيع طعام الكلاب.

كنت تتوجه إلى رديت. ثم بحثت عن موضوع واسع يهتم به جمهورك المستهدف ... وشيء يتعلق بما تبيعه فحلصت على نتائج، هنا يمكنك جلب كلمات مفتاحية بأعداد كبيرة ستفيدك بمقالك أو حملة السيو الخاصة بك.

الصورة أسفله توضح المقصود

الجملة المسطر عليها تدل على كلمة مفتاحية بطريقة غير مباشرة، أعلم أنك أحسست كأن هذه الطريقة فك للألغاز حقا، لكن دعنا نحل هذه اللغز معا : معنى الجمل واضح تمام وهو "خالية من البقوليات مع المكونات الطازجة فقط" إذا ماهي الكلمة المفتاحية التي تدل عليها هذه الجملة؟ نعم صحيح إنها هي "طعام الكلاب الصحي" , "حساسية طعام الكلاب" الخ... ويمكنك استخراج العديد من الكلمات الدلالية من هذه الجملة أيضا.


إستعمال جوجل و يوتيوب

الآن بعد أن حصلت على قائمة بالموضوعات من خلال الطرق السابقة، اكتب كل واحد منها في Google.


هذه كلمات رئيسية رائعة لإضافتها إلى قائمتك.

لماذا ؟

لأنه إذا اقترحت Google كلمة رئيسية ، فأنت تعلم أن الكثير من الأشخاص يبحثون عنها.

لكنك لا تحتاج إلى التوقف عند اقتراحات Google فهناك يوتيوب أيضا، يمكنك القيام بنفس الطريقة على يوتيوب بل وقد يجلب يوتيوب كلمات مفتاحية أفضل.

هذه كانت أفضل الطرق للقيام بجلب كلمات مفتاحية عديدة واستعمالها في حملة SEO.

أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية

في الشطر السابق، ذكرنا طريق الحصول على كلمات رئيسية عديدة باستخدام العديد من الطرق لكن الان سأحدثكم عن أدوات جد مفيدة لأي شخص من أجل أن يتمكن من معرفة مدى أهمية الكلمة الدلالية التي حصل عليها ومعلومات كثيرة اخرى سنتطرق إليها الان ومباشرة.

1 - مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل - The Google Keyword Planner

يُعد مخطط الكلمات الرئيسية من Google المصدر الأكثر موثوقية لمعلومات الكلمات الرئيسية عبر الإنترنت.

هذا لأنه ، على عكس معظم الأدوات الأخرى ، تأتي البيانات التي تحصل عليها من مخطط الكلمات الرئيسية مباشرة من Google.

(حتى تعرف أنها دقيقة)

يتمثل الجانب السلبي الكبير في برنامج GKP في أنه مصمم لمساعدة الأشخاص في حملاتهم الإعلانية على Google ... وليس تحسين محركات البحث. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك استخدام GKP للحصول على قوائم بأفكار الكلمات الرئيسية...

2 - Keyword Surfer

قد تكون Keyword Surfer هي أداة البحث عن الكلمات الرئيسية المفضلة لدي.

ملاحظة : Keyword Surfer هي عبارة عن اضافة يتم تحميلها على المتصفح وليست موقع.

لماذا ا؟

لأنه يعرض لك أفكارًا للكلمات الرئيسية من داخل نتائج بحث Google.

كل ما عليك فعله هو تثبيت امتداد Chrome. وفي المرة التالية التي تبحث فيها عن شيء ما في Google ، سترى قائمة بأفكار الكلمات الرئيسية ... وبيانات حول كل كلمة رئيسية.

3 - Ubersuggest

كان Ubersuggest أول أداة تقترحها Google لاستخدمتها. وحصلت الأداة مؤخرًا على ترقية وإصلاح شامل.

لا يزال Ubersuggest يولد أفكارًا للكلمات الرئيسية من اقتراحات بحث Google. ولكنه يمنحك أيضًا بيانات حول كل كلمة رئيسية (مثل حجم البحث وتكلفة النقرة وصعوبة الكلمات الرئيسية والمزيد).

4 - SEMrush

إذا كنت ترغب في الاستثمار في أداة الكلمات الرئيسية المدفوعة ، فإنني أوصي بشدة باستخدام SEMrush. هذا لأن SEMrush يوفر الكثير من الوقت.

إليكم السبب ...

بدلاً من ظهور كلمات رئيسية عشوائية في أداة ، يعرض لك SEMrush الكلمات الرئيسية الدقيقة التي يصنفها الموقع بالفعل. لذلك إذا كان لديك موقع تتنافس معه في Google ، فما عليك سوى إدخاله في SEMrush.

5 - Ahrefs

يعتبر معظم الناس Ahrefs أداة بناء ارتباط، ولكن لا يعرف الكثير من الناس أن Ahrefs لديها أيضًا أداة كلمات رئيسية جيدة حقًا.

الشيء الجميل في Ahrefs "Keyword Explorer" هو أنك تحصل على الكثير من البيانات المفيدة عن كل كلمة رئيسية، والتي يمكن أن تساعدك في تحديد ما إذا كانت كلمة رئيسية تستحق المتابعة أم لا.

6 -  Free Keyword Tools

وبالنسبة لموقع Free Keyword Tools فمشكلته الوحيدة هي أنه ليس رائعًا في ابتكار أفكار جديدة للكلمات الرئيسية. عادةً ما تُنشئ كلمات رئيسية هي مجرد أشكال بسيطة للكلمة الرئيسية التي كتبتها.


إضافة : هناك موقع إسمه BundledSeo يوفر لك جميع هذه الأدوات بميزاتها المدفوعة مجانا لمدة شهر واحد عند إستعمال كود الخصم هذا "CODERSHIYAR"،  يمكنك الإستفادة طبعا من هذا العرض من هنا.


كيفية اختيار كلمة رئيسية

1 / حجم البحث

كلما زاد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن كلمة رئيسية ، زاد عدد الزيارات التي يمكنك الحصول عليها منها.


لكن السؤال هو:ما هو حجم البحث "الجيد"؟

تختلف أحجام البحث كثيرًا بين الصناعات المختلفة. على سبيل المثال ، تحصل الكلمة الرئيسية الطويلة في مجال اللياقة البدنية (مثل: "أفضل تمارين أب") على 10 آلاف إلى 100 ألف عملية بحث شهريًا.

لكن الكلمة الرئيسية الطويلة في مساحة B2B مثل التسويق الرقمي (مثل: "أفضل برنامج تحسين محركات البحث") تحصل فقط على 100-1 ألف عملية بحث شهرية.

لهذا السبب يجب معرفة رقم حجم البحث "المرتفع" و "المنخفض"، بعد ذلك، اختر الكلمات الرئيسية بناءً على ما هو "طبيعي"  في مجال عملك.


2 / الصعوبة أو Keyword Difficulity

الكلمات الرئيسية أنواع فهناك الطويلة وهناك القصيرة، وفي أغلب الأحيان تكون الطويلة أقل نتافسا فإذا كان موقعك جديدا تمام فهذا يعني انه يجب عليك استعمال الطويلة طبعا وهذا لا ينفي خيارك استعمال القصيرة.


فيما يلي تفصيل لكل نوع من أنواع الكلمات الرئيسية:

الكمات المفتاحية القصيرة

عادة ما تكون هذه الكلمات الرئيسية من كلمة واحدة مع الكثير من حجم البحث ... والمنافسة. ومن أمثلة المصطلحات الرئيسية الكلمات الرئيسية مثل "التأمين" أو "الفيتامينات". نظرًا لأن نية الباحث موجودة في كل مكان (ربما يبحث شخص ما عن "تأمين" عن عرض أسعار لتأمين السيارة أو قائمة بشركات التأمين على الحياة أو تعريفًا للكلمة) ، فعادة لا يتم تحويل "مصطلحات الرأس" بشكل جيد للغاية.


الكلمات الدالية ذات الجسم

الكلمات الأساسية للجسم عبارة عن عبارات من كلمتين إلى ثلاث كلمات تحصل على حجم بحث لائق (2000 عملية بحث على الأقل شهريًا) ، ولكنها أكثر تحديدًا من الكلمات الرئيسية الرئيسية. الكلمات الرئيسية مثل "التأمين على الحياة" أو "طلب الفيتامينات عبر الإنترنت" هي أمثلة "للكلمات الرئيسية ذات الجسم". دائمًا ما تكون هذه المنافسة أقل من شروط الرأس.


الكلمات الدلالية الطويلة

الكلمات الرئيسية الطويلة هي عبارات طويلة، 4+ كلمات وعادة ما تكون محددة للغاية. عبارات مثل "تأمين على الحياة ميسور التكلفة لكبار السن" و "طلب كبسولات فيتامين د عبر الإنترنت" هي أمثلة لها. لا تحصل هذه المصطلحات على قدر كبير من حجم البحث بشكل فردي (عادةً حوالي 10-200 عملية بحث شهريًا). ولكن عند إضافتها معًا ، فإن الكلمات الطويلة تشكل غالبية عمليات البحث عبر الإنترنت. ونظرًا لعدم إجراء عمليات بحث عن هذا القدر الكبير من البحث ، فإن المصطلحات الطويلة عادة لا تكون تنافسية للغاية.

لا توجد فئة كلمات رئيسية "أفضل" للتركيز عليها. كل 3 لها إيجابيات وسلبيات.


ولكن عندما يتعلق الأمر بالمنافسة ، فإن الكلمات المفتاحية الطويلة هي التي تكون أنسب.


إن موضوع الكلمات المفتاحية طويل جدا، فماذكرت إلا قليلا عنه، لننتقل الان إلى العنوان وما أهميته وكيفية إنشاء عنوان مناسب للمقال يتصدر نتائج محركات البحث.

3 . جلب الزيارات للصفحة بأعداد كبيرة - On-Page Seo

الأساسيات ( مقدمة ) :

ما هو On-Page SEO ؟

تحسين محركات البحث على الصفحة (المعروف أيضًا باسم "تحسين محركات البحث على الموقع") هو ممارسة لتحسين محتوى صفحة الويب لمحركات البحث والمستخدمين. تتضمن ممارسات تحسين محركات البحث الشائعة على الصفحة تحسين علامات العنوان والمحتوى والروابط الداخلية وعناوين URL.

لماذا يعتبر تحسين محرك البحث على الصفحة مهمًا ؟

 ببساطة ذلك يحسن من أداء موقع في محركات البحث ومدى تصدره وقيمته عند محرك جوجل.


هل ما زالت عملية تحسين محركات البحث التقليدية على الصفحة تُحدث فرقًا في عام 2022 ؟

نعم فلا يزال محرك بحث Google يزحف إلى موقعك بحثًا عن كلمات رئيسية، وهناك بيانات تدعم ذلك.

لم يجد تحليلنا لـ 11 مليون نتيجة بحث في Google ارتباطًا بين علامات العناوين الغنية بالكلمات الرئيسية وترتيب الصفحة الأولى، لا ترتبط علامات العنوان المحسّنة للكلمات الرئيسية بتصنيفات Google للصفحة الأولى الأعلى. ولكن إذا كنت تبحث عن أي كلمة رئيسية تنافسية ، فستلاحظ أن معظم الصفحات ذات الترتيب الأعلى تستخدم هذه الكلمة الرئيسية بالضبط في علامة العنوان الخاصة بها هذا ما يثبت ذلك (SERP).


هناك ما هو أكثر من تحسين محركات البحث على الصفحة من حشو الكلمات الرئيسية في HTML لصفحتك.

لترتيب المحتوى الخاص بك في عام 2022 ، تحتاج أيضًا إلى تحسين المحتوى الخاص بك من أجل:

  1. تجربة المستخدم
  2. معدل الارتداد ووقت الاستقرار
  3. نية البحث
  4. سرعة تحميل الصفحة
  5. النقر من خلال معدل
  6. الأمر الذي يقودنا إلى الفصل 2 ...

استخدام الكلمات  المفتاحية المستهدفة في أول 100 كلمة

هذا أسلوب قديم في تحسين محركات البحث على الصفحة ولا يزال يُحدث فرقًا. كل ما عليك فعله هو استخدام كلمتك الرئيسية مرة واحدة في أول 100-150 كلمة من مقالتك.

لماذا هذا مهم ؟

تضع Google مزيدًا من الأهمية على المصطلحات التي تظهر مبكرًا على صفحتك. وهو أمر منطقي. تخيل أنك نشرت للتو مقالاً عن الربح من الأنترنت. إذا كانت مقالتك تدور حول الربح من الانترنت، فهل من المنطقي استخدام مصطلح "الربح من الانترن" أولاً في منتصف الصفحة ؟ بالطبع لا. هذا هو سبب أهمية إسقاط كلمتك الرئيسية في مكان ما في أول 100 كلمة أو نحو ذلك. هذا هو أحد تلك الأشياء الصغيرة التي تساعد Google في فهم موضوع صفحتك.


كتابة العنوان داخل الوسم Headings - h1

بالرغم من أن هذا غير مهم جدا بالنسبة لك ككاتب لمحتوى على مدونة بلوجر أو على وورد بريس لأنه يتم ذلك تلقائيا عبر نظامهمها ولاكن قررت حقا أن أشرح لك ذلك، فقد تجتاجه في موقع غير قائم على منصة ما على موقع مستقل بذاته مثلا.

يعد هذا مهما جدا، فهو يحدث فرقا شاسعا بين محتويات المواقع وبالرغم من أن جوجل لم تعتمد بشكل أساسي على هذه الطريقة للتعرف على عنوان الموضوع ولكن الطريقة لازالت تبين لمحركات جوجل نوع موضوعك وعن ماذا يتحدث.

لهذا فمن الضروري لك، أن تضع العنوان الخاص بك داخل الوسم <h1> وليس في الوسم <p> أو <h2> مثلا.


صورة تمثل عنوان الصفحة مضاف بالوسم h1


الروابط الخارجية

الروابط الخارجية للصفحات ذات الصلة تساعد Google في معرفة موضوع صفحتك. كما يوضح لـ Google أن صفحتك هي مركز لمعلومات الجودة.

وهذه ليست مجرد نظرية. أجرى الأشخاص في Reboot Online تجربة لمعرفة ما إذا كانت الروابط الخارجية قد ساعدت في تحسين التصنيف.

قاموا بإنشاء 10 مواقع ويب جديدة. نصف المواقع مرتبطة بمواقع السلطة (مثل جامعة أكسفورد). النصف الآخر ليس لديه روابط خارجية.

والمواقع ذات الروابط الخارجية تفوقت على المواقع بدونها.


تحسين روابط المقالات والمواضيع

قد يكون الرابط في وقت سابق عامل غير أساسي في تصصدرك نتائج البحث ولكن في هذه السنوات الاخيرة أصبح ذلك مهما جدا، فقد أضبح من الضروري أن يكون عنوانك قصيرا يدل على محتوى المقال بطريقة سريعة لمحركات البحث ويحتوي على كلمة دلالية واحدة او اثنتين على الأكثر.

يكون عنوان المقال (الرابط) أفضل دائما باللغة الإنجليزية او بالأحرى بالحروف اللاتينية، كما لينصح إستعمال الحرف العربية في الرابط.


تحسين جودة عنوان ووصف مقالك

العنوان :

العنوان وكما نعلم جميعا هو السيو بعينه فلو كان عنوانك غير مظبوط 100% حتى لو كان مقالك يشمل 1000 كلمة فلاقيمة لهذا الموضوع عند جوجل، تخبرك وتخبرنا جوجل وخبرائها أن للعنوان نسبة تصل إلى 100% في تحسين مرتبتك في السيو فلو تكت عنوان مناسب بعين الكلمة حتى لو كان موضوعك يشمل 300 كلمة فقط أوأقل فقد تتصدر نتائج محركات البحث. لذا إليك بعض الطرق لتحسين عنوان مقالك :
1 - كلما اقتربت الكلمة المفتاحية التي تستهدفها في أول المقال كلما أصبح العنوان أفضل من قبل.
2 - لا تكتب في العنوان الكلمة المفتاحية التي تستهدفها فقط.
3 - حاول أن يكون العنوان غير طويل جدا وخاصة عند إستعمالك لمنصة بلوجلر يمكنك إستعمال إداة Snippets Generator لمنظمة Seobility من هنا حيث يمكنك من خلالها أن تشاهد مقالك في جوجل قبل نشره، الصورة أسفله توضح كل شيئ.

Seobility FREE SERP Snippets Generator


الوصف :

تعتمد محركات جوجل أيضا على وصفك الدقيق والغني لموضوعك بالكلمات المفتاحية، فقد أوصت جوجلبإنشاء وصف خاص بك لموضوعك من خلال وسم meta، وذلك يساعد على تحسين جودة الموضوع لدى جوجل وبقيت المحركات، إليك نصائح لتحسين وصف موقع  موضوعك :

1 - قم بإنشاء وصف خاص بك يعبر عنك فقط.
2 - إستخدم كلمات مفتاحية بكثرة مقارنة مع العنوان أو الرابط.
3 - إستخدم الصيغة الصحيحة والأفضل مثل الصورة أسفله.

google meta description

كتابة محتوى فريد ومميز لموقعك

حقا، عندما أقول محتوى مميز وفريد من نوعه فأنا لا أقصد المحتوى المكرر فحسب بل أقصد أيضا محتوى يجلب شيئا جديدا للطاولة، شيئا غير موجود بمواضيع اخرى، هذا ما يميز موضوع ومايحعله يتصدر نائج محركات البحث، يمكنك إضافة العديد من الأشياء لموواضيعك نميزها مثل : هملية مبسكة خكة بخكة أو إستراتيجية جديدة في عمل معين أو دراسة حالة جديدة الخ... هناك الجديد دائما في هذا العالم لهذا لاتبقى في فكرة واحدة وفي مكان واحد إبحث أكثر وستجد ما لم يجده شخص اخر، ما سيجعلك تترقى وتحسن من أداء الموقع.

وأنا أكتب الان أو وأنت تقرأ الان هذا المقال الملايين من الأشخاص يكتبون ويدونون مقالات جديدة ولكن محتواها قديم هل تظن أن كلهم سيحصلون على المرتبة الأولى في نتائج محركات البحث لا طبعا أغلبهم لن يصل حتى إلى الصفحة الثالثة. لماذا هذا يحدث ؟

يحدث ذلك للعديد من الأسباب وقد تكون أغلبها في عدم نشرهم لشيئ جديد يفيد القراء، ما يعني أن المقالات المتصدرة ستبقى كذلك، فلا فرق بين الحديث والقديم في المحتوى، هذا ما يخبرك به جوجل، وكخلاصة، من الضروري أن تنتج شيئ جديد وفريد من نوعه.

إليك بعض النصائح لكتابة مقال فريد ومميز :
1 - يفضل دائما أن يكون الكاتب متخصص في الموضوع الذي يتناوله المقال.
2 - إستخدم دائما طرق جديدة للتعبير.
3 - إستخدم كلمات مفتاحية متنوعة وكررها عدة مرات.

إلى هنا قد نكون وصلنا لنهاية المقال، أي شخص يحتاج مساعدة في تصدر موقعه لمحركات البحث يمكنه ترك تعليق بالأسفل لنشرح له الطريقة الصحيحة للقيام بشيئ ما، وكما يقولون...


لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف أصطاده

 

للمزيد من المعلومات زورو المقال التالي :

السيو للمحترفين - بالغة الإنجليزية

تعليقات